ع ز- قناة ويب

المؤمن فعلاً لا يبحث عن الحِكمة من الأمر أو النهي أو لماذا هكذا وليس هكذا أو ما السبب لفعل شيء أو عدم فعله بل فقط يستجيب لأنه صادر من الله الفرد الصمد الذي لم يلد و لم يولد وبذلك تكون العبودية التامة لله تعالى، أما العقل و الفؤاد فدورهما يتجلى بمعرفة الحق لإتباعه والباطل لاجتنابه، الحق كل ما أمرنا ربُّنا و رسوله القيام به والباطل كل ما أمرنا ربُّنا و رسوله اجتنابه. والعلماء ورثة الأنبياء إذا بينوا الحكمة من الشيء والسبب و المسببات أو لماذا هكذا وليس هكذا فهذه نافلة وليست شرط لتطبيق الأوامر

مقدمة صفحة سمعنا و اطعنا

بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته،

أحبتي في الله ،


قال تعالى : لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنْ الغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدْ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لَا انفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ(256) ـ البقرة

قال تعالى : آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285) -  البقرة

قال تعالى : وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ ۖ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ ۚ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا ۚ وَإِنْ يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ ۚ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا ( 29 ) ـ الكهف

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ما نهيتكم عنه ، فاجتنبوه ، وما أمرتكم به فأتوا منه ما استطعتم ، فإنما أهلك الذين من قبلكم كثرة مسائلهم واختلافهم على أنبيائهم . رواه البخاري ومسلم  أنظر الشرح من المصدر
  
ما هو الدِّين و التديُّن؟ ببساطة تطبيق ما أمرنا به وما نهانا  عنه خالقنا سبحانه وتعالى ورسوله المصطفى صلَّى الله عليه و سلم، وتوجد عِدة تشريعات فصل فيها وحده عزَّ وجل ولم يتركها لنبي  مرسل أو مَلَكٍ مُقرَّب فلا تقبل النقاش ولا المجادلة بل فقط : سمعنا و اطعنا منها على سبيل المثال لا الحصر: الإرث ـ الربا ـ القصاص ـ المحارِم ... 
وأمره سبحانه : وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ. الحشر7

هذا هو المنهج الذي ستسير عليه إن شاء الله تعالى قناة ويب عِ ز الدنيا بالدين : سمعنا و اطعنا  لإعادة نشر ثقافة الكسب الحلال ونشر كل ما من شأنه أن يُعين المسلم للبقاء على المحجَّة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلاَّ هالك، مشربه حلال + مأكله حلال + ملبسه حلال + مسكنه حلال + مركبه حلال...

                                    فكِّر كما تشاء   =   دون أن تَكْفُرْ
                                    افعل ما شئت   =   دون المُحَرَّمَاتْ
                                    ابتغ الآخرة     =   تكسب و تسعد بالدنيا
                                    النجاح والفوز  =   يحتاجان جُهد و صبر

                                    الكلُّ حلال إلاّ الحرام
                                    فمن أبصر فلنفسه ومن عمي فعليها
                                    وما ربك بظلام للعبيد

                        شروط قبول الدعاء تحري الحلال في الطعام والشراب والملبس- فضيلة الشيخ محمد حسان



فمرحباً بمن أحب ونسأل الله تعالى الهداية  لنا وللآخرين
اللهمَّ إنا نسألك حُسن الخاتمة وأن تتوفانا وأنت راضٍ عنّا يا أرحم الراحمين ... آمين